:+ شبكة و منتديات سنار +:  

الإهداءات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: يا عالم يا هوه حرام والله حرام علشان زغلل يامزغلل ثلاث سنوات سجن (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: دخولك بالبسملة والشهادتين والصلاة علي النبي وخروجك بالاستغفار (آخر رد :د . اروي ادم)       :: كُن حكيماً (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: الكلام الأخاذ (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: الأحاديث القُدْسية (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: قلبـي عــلي بلـــدي (السـودان) (آخر رد :خالد محمد عثمان حماد)       :: سوداني بالسعودية يقتل أفراد أسرته وينتحر (آخر رد :خالد محمد عثمان حماد)       :: قَالَتِ العَرَبُ (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: شهادة مرحلة الأساس سنار (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: صحيح البخارى (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: موطأ مالك (آخر رد :عبدالقادر جيلانى)       :: القراية ام دق (آخر رد :السر الشاعر)       :: خمسة أطعمة ممنوعة عن العروس يوم الزفاف.. ما هي؟ (آخر رد :السر الشاعر)       :: .....مجادعـــــــــات (آخر رد :السر الشاعر)       :: عـند الغــــــروب لازم نعـــــــود (آخر رد :السر الشاعر)      


العودة   :+ شبكة و منتديات سنار +: > المنتديات الثقافية > منتدى الجمال و الطبيعه ( والصور )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-16-2008, 03:17 PM   #1
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي سنار ستار

كثيرون منا شاهدوهم واعجبوا بأدائهم المذهل وتألقهم المستمر , لهم إضافات كبيرة على مسيرة أدبنا العالمي بتجسيد أحداثه وتمثيل شخصياته , تفردوا عن الجميع وصاروا نجوماً متألقة في سماء الفن العالمي , لأن الكل يعرفهم ويحترمهم , والكثير يرجو أن ينال القليل من تميزهم وتألقهم , إنهم نجوم هوليوود .. قد نختلف على بعضهم ولكننا نحترم جلهم وفوق ذلك نقدر ما قاموا به من إبداع , الذي لم يكن منحصراً في ثقافة أو عرق أو دين معين بل شمل كل ثقافات وأعراق وأديان العالم , وليس ببعيد عنا نجم هوليوود الكبير أنطوني كوين الذي جسد شخصية الصحابي الجليل حمزة سيد الشهداء في فيلمه الرسالة بنسخته الإنجليزية .. ودوره الكبير في تجسيد شخصية الزعيم الليبي والمناضل العربي الكبير عمر المختار .. وهذه دعوة للتعرف عليهم من قرب نلقي الضوء على مسيرة حياتهم ونجاحاتهم وآلامهم وسر تألقهم دون الكثيرين من أمثالهم فإلى مائدة النجوم أنتم مدعوون ..
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2008, 03:56 PM   #2
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

ريتشارد جير
Richard Gere




تاريخ الميلاد :31 أغسطس 1948
مكان الميلاد :فيلادلفيا
" ريتشارد جير " الفنان الذي عرف منذ منتصف الثمانينات كنجم وسيم يمتلك قدراً كبيراً من الجاذبية. برزت موهبته الجميلة من خلال أداءه لكثير من الأدوار التي لا تزال عالقة في ذاكرة عشاق السينما.
في سنين حياته الأولى ظهر ميله الواضح نحو الفن, إذ حاول و هو لا يزال شاباً يافعاً أن يؤسس فرقة غنائية خاصة به تعنى بموسيقى الروك, كان " غير " مولعاً بالموسيقى, حيث كان يعزف على عدد من الأدوات الموسيقية في المدرسة الثّانويّة و يكتب الموسيقى لحفلات المدرسة, و رغم إصراره على تأسيس فرقته الخاصة, إلا أن محاولته باءت بالفشل, ليتوجه بعد ذلك إلى دراسة الفلسفة في جامعة بوسطن، بعدها ذهب إلى لندن فكانت بداية حياته الفنية على خشبة المسرح في مسرحية ( داني نوكو ), و كنتيجة لذلك اتجه " غير " لدراسة السينما, و منذ ذلك الحين تعلق بهذا الفن الجميل.
كان أول دور أسند إليه دور بسيط في فيلم( Report to the Commissioner ) وذلك عام 1975 , و بداية ظهوره الملفت كانت في العام 1978 حين شارك مع المخرج المتميز " تيرينس ماليك " في الفيلم التأملي الرائع (Days of Heaven ), ثم أكد هذا الحضور الجميل من خلال قيامه في العام 1980 ببطولة فيلم (American Gigolo ), في دور جميل سبق أن رفضه النجم جون ترافولتا.
و قد ظهرت نجومية " غير " بشكل لافت في العام 1982 في فيلم ( An Officer and a Gentleman ) الذي نال بسببه أول ترشيح له لجائزة الغولدن غلوب. و على الرغم من انطلاقته القوية, لم يحالف " غير " الحظ في السنوات الثمان التالية, حتى جاء توهجه في مطلع التسعينات عندما لعب دور البطولة أمام نجمة الأوسكار جوليا روبرتس في الفيلم الرومانسي ( Pretty Woman ) و قد ترشح عن دوره هذا لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي.
بعد ذلك ظهر في دور آخر جميل مع النجمة جودي فوستر في فيلم ( Sommersby ) عام 1993. و في العام 1996 قدم دور جميل إلى جانب النجم الشاب أدوارد نورتون في فيلم (Primal Fear ).
ثم قدم في 1997 فيلم( the jackal ) و اختتم التسعينات كما بدأها مع جوليا روبرتس في (Runaway Bride ) حيث لعب دور الصحفي الذي يجري تحقيقا عنها.
في عام 2000 قدم أداءاً جميلاً مع الممثلة الجميلة وينونا رايدر في الفيلم الرومانسي (Autumn in New York)، ثم التقى بالمخرج روبرت التمان كطبيب نساء في (Dr,T and the women ) مع الممثله هلين هنت.
و بعد توقف دام عاما كاملا، استأنف الممثل نشاطه السينمائي ثانية، و قد بدأه كصحفي يستقصي الحقائق في فيلم غارق في عوالم ما وراء الطبيعة, هو ( The Mothman Prophecies ), ثم قد بعد ذلك مع النجمة ديانا لين فيلم ( Unfaithful ) و توج أعماله في عام 2002 بمشاركة هامة و رائعة في الفيلم الموسيقي ( Chicago ) و الذي حاز على إثره أول جائزة له في الغولدن غلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي / موسيقي. بعد ذلك, و في العام 2004 ظهر " ريتشارد غير " في فيلم موسيقي آخر هو (Shall We Dance ) مع النجمتين " سوزان سراندون " وَ " جينيفر لوبيز ".
و ما يجدر ذكره أن " ريتشارد غير" كان متزوجاً من العارضة الشهيرة سندي كروفورد, والذي تسبب اهتمامه اللافت بالبوذية و أعماله الخيرية في طلاقهما في العام 1995
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-23-2008, 12:24 PM   #3
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

كيفن كوستنر

تاريخ الميلاد :18 يناير 1955
مكان الميلاد :لينوود – كاليفورنيا




ممثل و منتج ومخرج سينمائي احب السينما منذ طفولته وتأثر بنجوم ذلك الوقت أمثال جون واين و جيمس ستيورات . كان في المدرسة يمارس كره السلة و القدم والبيسبول التي تمنى أن يصبح ماهرا فيها , بعد ذلك انضم إلى جامعه كاليفورنيا في فوليرتون وتخرج منها عام 1978 متخصصا في التسويق و المبيعات , وبعد فتره عمل قصيرة في إحدى الشركات تركها قاصدا هوليوود و مصطحبا معه سيندي سيلفا .
بداية كوستنر السينمائية بدأت بأدوار بسيطة ؛ و كانت أول مشاركة له في فيلم Sizzle Beach الذي طرح مباشرة على الفيديو و بالطبع لم يلق النجاح المطلوب؛ و كان هذا هو نفس المصير الذي تلقاه عند عرضه سينمائيا عام 1986 أي بعد شهرة كوستنر .
وبعد عدة أدوار صغيره حصل كوستنر على دور مهم في فيلم "1983 The Big Chill " الذي يحكي قصه لم شمل مجموعه من الأصدقاء في الجامعة بعد انتحار أحدهم , الفيلم كان ناجحا رغم أن المخرج لورانس كاسدان اقتطع 15 دقيقه من المشاهد التي مثلها كوستنر و التي كانت استعراضا لحياه المنتحر الماضية وعلى ضوء ذلك لم يظهر كوستنر سوى مرة واحدة , هذا أدى إلى أن يصبح كوستنر أضحوكة هوليود ؛ إلا أن كوستنر لم يعر المنتقدين أي اهتمام .
و في عام 1985 عرض المخرج لورانس كاسدان " أعلى "دور تم تفصيله خصيصا لكوستنر و ذلك في فيلم الغربي Silverado" " ؛ من بطوله كيفن كلاين و داني غلوفر ؛ هذا الفيلم اكسب كوستنر شعبيه لدى الجمهور و هو ما كان بأمس الحاجة إليه .
بعد ذلك رفض كوستنر العديد من الأدوار وذلك لمده سنتين إلى أن قبل الدور المعروض عليه في فيلم 1987" The Untouchables" للمخرج بريان دي بالما , و مثل فيه دور موظف في الخزانة الأمريكية يسعى لتحطيم أل كابون زعيم عصابة في شيكاغو متهم بتهريب الخمور و الذي أدى دوره روبيرت دي نيرو كما اشترك في البطولة شون كونري الذي حاز على الغولدن غلوب و الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في هذا الفيلم .
هذا النجاح تبعه نجاح آخر و ذلك في فيلم "1988 No Way Out " و الذي مثل فيه دور ضابط أمريكي . كما لفت الأنظار اكثر و اكثر في فيلم "1988 Bull Durham " أحد افضل أفلام رياضه البيسبول، فيما شاركته البطولة الممثلة سوزان ساراندون و أخرجه المخرج رون شيلتون .
كوستنر و الذي كما قلنا انه كان يتمنى أن يصبح لاعب بيسبول مشهور قام في عام 1989 ببطولة فيلم بيسبولي آخر هو "Field of Dreams " حيث حول جزء من مزرعته لملعب بيسبول بناء على صوت مجهول كان يسمعه .
أما عام السعد لكوستنر فكان بالتأكيد عام 1990 حيث حاز فيلمه "Dances with Wolves" على سبع اوسكارات ؛ منها أوسكار أحسن مخرج و أوسكار افضل فيلم و الذي قام ببطولته و إنتاجه ، كما ترشح لخمس أخرى. الفيلم حصد مئات الملايين من الدولارات كأفضل فيلم كاوبوي من حيث الدخل. يذكر أن مدة الفيلم كانت حوالي ثلاث ساعات. بعد ذلك قام كوستنر بتمثيل شخصية روبن هود و ذلك في فيلم "1991Robin Hood: Prince of Thieves" و شاركه مورغان فريمان بشخصيه مسلمة، ويعاب على كوستنر عدم أخذه بالنطق الذي تفترضه القصة .
كما تعاون مع المخرج اوليفر ستون في فيلم "1991 JFK" عن الرئيس الأمريكي الأسبق جون كنيدي و الظروف السياسية في ذلك الوقت، و بالتأكيد حادثة اغتياله المشهورة . أما فيلمه مع ويتني هيوستن "1992 TheBodyguard" الذي أدى فيه دور الحارس الشخصي لمغنية بوب فقد لقي نجاحا تجاريا جيدا , ثم تعاون مره أخرى مع المخرج لورانس كاسدان في الفيلم الغربي "Wyatt Earp 1994 " الذي استقبل بفتور من النقاد، واشترك معه في البطولة دينيس كيويد و جين هاكمان.
في عام 1995 قام ببطولة فيلم "Waterworld" ذو الميزانية الضخمة , و في خطوه جادة نحو أرقام افضل في شباك التذاكر تعرض كوستنر لرياضه الغولف في فيلمه "Tin Cup1996 " مع رينيه روسو حينما قام بدور لاعب الغولف الذي يقع في غرام الطبيبة , و فيه تعاون مع المخرج رون شيلتون للمرة الثانية .
كما قام ببطولة و إخراج فيلم " The Postman 1997 " والذي تدور أحداثه في عام 2013 بعد أن قضت الحرب الأهلية على الولايات المتحدة و أعادتها سنوات إلى الوراء. و في عام 1999 التقى مع باول نيومان و روبن رايت بين في الفيلم الرومانسي "Message in a Bottle " عن قصة حب بين رجل و صحفيه و جدت رسالته التي وضعها في زجاجه على شاطئ البحر , إلا أن بعض النقاد وصفوه بأنه مستدر للدموع .
كوستنر عاد مره أخرى و مثل فيلما عن رياضه البيسبول و ذلك في "1999 For Love of the Game" و يحكي قصة لاعب بيسبول يعيش حائرا بين زوجته و لعبته المفضلة , و قد أخرجه المخرج سام رايمي . أما أزمة الصواريخ الكوبية التي حدثت عام 1962 في عهد الرئيس كينيدي والتي كادت أن تؤدي إلى حرب بين روسيا و أمريكا فقد خصص لها فيلما كاملا باسم "Thirteen Days 2000 " قام كوستنر ببطولته . بعد ذلك قدم فيلمين متواضعين هما 3000 Miles to Graceland و Dragonfly , في العامين 2001 – 2002 على التوالي .
حياة كيفن الشخصية تبدو مستقره رغم طلاقه من زوجته سيندي عام 94 انجبا خلالها ثلاثة أطفال هم : اني و ليلي و جو , كما لديه طفل يدعى ليام من مراسلة تلفزيونية تدعى بريجت روني و ذلك في عام 1996 , كما يمتلك كوستنر شركة للإنتاج لديها عدة مشاريع من ضمنها الجزء الثاني لفيلم "The Bodyguard " , كوستنر عرض على الأميرة الراحلة ديانا قبل وفاتها أن تشارك في الجزء الثاني و لكنه استلم السيناريو المتأخر في يوم وفاتها .
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-23-2008, 12:30 PM   #4
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

توماس ج. هانكس




واحد من اشهر الممثلين على الاطلاق، تم تصنيفه فى المرتبة الـ 17 من ضمن افضل 100 ممثل على مر التاريخ، ولد توماس ج. هانكس في 9يوليو عام 1956 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في مدينه كونكورد.
ولد توم لأب يعمل طباخ متجول بين الولايات وام تعمل في مستشفى وكان الثالث بين اشقائه، تعرض توم لصدمة كبيرة عام 1961حينما قرر ابواه الانفصال ولم يكن قد تجاوز الخامسة من عمره بعد، استقر توم بعد ذلك في اوكلاند بولايه كاليفورنيا حيث بدأت موهبته فى الظهور من خلال بعض المسرحيات المدرسيه التى كان يقدمها في المدرسه الثانويه، وكانت اولى هذه المسرحيات هي (الذهاب الى كليفلاند) عام 1977.
بعد ذلك أكمل توم دراسته فىجامعة كاليفورنيا ومن ثم انتقل الى ولاية نيويورك محاولا ايجاد عمل وفي تلك الفتره تزوج من سامنتا لويس عام 1978 واستمر هذا الزواج الى عام 1985 ثم تزوج مرة آخرى من الممثله ريتا ويلسون عام 1988 وهي زوجته حتى الأن، ولدى توم اربعة ابناء اثنين من زوجته السابقة واثنين من زوجته الحالية.
كان اول ظهور لتوم هانكس في عدة مسلسلات كوميديه وبعدها قدم دور بسيط لاول مره في فيلم (انه يعلم انك بمفردك) عام 1980، وبعدها قدم العديد من الافلام الكوميديه التي لم تظهر موهبته الحقيقه ولم تكن ذات مستوى جيد.
اما بداية تألقه فكانت في فيلم (الكبير) عام 1988، والذي أدى فيه ببراعة دور طفل صغير يتحول بفعل نبوءى الى شخص بالغ لكنه يحتفظ بعقل وتصرفات الطفل، وقد حاز هذا الفيلم على استحسان الجمهور والنقاد واستطاع من خلاله ان يبني اسم توم هانكس وفاز عنه بجائزة جولدن جلوب، وتم ترشيحه عن هذا الدور لجائزة أوسكار احسن ممثل لكنه لم يفز بها.
وفي عام 1993 قدم توم هانكس فيلم (فلاديلفيا) امام دينزل واشنطن واستطاع من خلال هذا الفيلم ان يقدم دورا رائعا عن محامي يصاب بالايدز وقد نال توم هانكس جائزة أوسكار احسن ممثل عن دوره في هذا الفيلم.
وفي العام التالي 1994 قدم توم هانكس احد افضل الافلام فى التاريخ بشهادة النقاد حول العالم وهو فيلم (فورست جامب) ليحصل توم عن دوره فى الفيلم على جائزة أوسكار أحسن ممثل للعام الثاني على التوالي ويعتبر هذا الفلم من اكثر افلام توم هانكس ايرادا حيث حقق ايرادات تعدت الـ 329 مليون دولار.
وفي عام 1995 قدم توم هانكس فيلم (ابوللو 13)، اضافة الى قيامه بالأداء الصوتي في فيلم رسوم متحركة بعنوان (قصة لعبة).
عام 1996 قدم توم هانكس اول فيلم من تاليفه واخراجه وتمثيله لكنه فشل، وكان الفيلم بعنوان (ذلك الشئ الذى تفعله).
عام 1998 عاد توم هانكس بقوة مع المخرج العالمي ستيفن سبيلبيرج فى فيلم (انقاذ الجندي رايان) وحصل هذا الفيلم على تقدير كبير جدا من جانب النقاد وتم ترشيحه لـ 11 جائزه اوسكار فاز بخمس منها، وفي نفس العام قدم توم هانكس فيلم (You've Got Mail) امام ميج رايان.
عام 1999 قدم الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة (قصة لعبة)، اضافة الى واحد من افضل افلامه بعنوان (الميل الأخضر).
عام 2000 استمر توم هانكس فى تألقه وقدم تجربة فريدة من نوعها فى فيلم (شاطئ النجاة) حيث قام بتمثيل الفيلم كله بمفرده تقريبا ورشح الفيلم لجائزة الاوسكار احسن ممثل لكنه لم يفز بها.
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-24-2008, 04:08 PM   #5
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

توم كروز




ولد بنيويورك بالولايات المتحدة عام 1962 م
إسمه الحقيقي "Thomas Cruise Mapother IV"
قد لا يكون هناك ممثل يجسد مفهوم (النجومية) السينمائية في الوقت الراهن كالممثل الأميركي توم كروز. وقد أكسبته شعبية أفلامه على شباك التذاكر لقب (النجم السينمائي رقم واحد في العالم)، وهو لقب استحقه عن جدارة في عالم هوليوود الذي لا يفهم شيئاً ويقدّره كما يفهم ويقدّر لغة الأرقام.
ويحتل الممثل توم كروز المركز الأول بين نجوم هوليوود في الإيرادات الإجمالية لأفلامه على مدى الاثني عشر عاماً الماضية. ويبلغ معدل الإيرادات العالمية الإجمالية لأفلامه التسعة الأخيرة منذ العام 1994 أكثر من 300 مليون دولار للفيلم، وهو إنجاز لم يحققه أي ممثل آخر. وتقدر الإيرادات العالمية الإجمالية لأفلام الممثل توم كروز على شباك التذاكر بأكثر من 4.5 بليون دولار، ويحتل المركز الثالث بين نجوم هوليوود في عدد الأفلام التي حقق كل منها أكثر من 100 مليون دولار على شباك التذاكر بعد الممثلين توم هانكس وهاريسون فورد، وهي عشرة أفلام، ومن المتوقع أن يتحول هذا الرقم إلى 11 فيلماً خلال أيام بفضل النجاح الكبير الذي يحققه فيلمه التاريخي الملحمي الجديد (الساموراي الأخير) حالياً في دور السينما الأميركية. وقد حصد هذا الفيلم أكثر من 24 مليون دولار على شباك التذاكر خلال الأيام الثلاثة الأولى لعرضه في صالات العرض الأميركية.
ويحصل توم كروز على واحد من أعلى الأجور بين نجوم هوليوود، فهو واحد من نخبة من نجوم هوليوود الذين يتقاضون 25 مليون دولار عن الفيلم، إلاّ أن هذا المبلغ لا يشكل سوى جزء من الأجر الفعلي لتوم كروز عن الفيلم. فقد حصل في فيلميه الأخيرين على نسبة 30 بالمائة من أرباحهما إضافة إلى أجره الأساسي. وهذان الفيلمان هما (سماء الفانيلا) (2001) و(تقرير الأقلية) (2002). وحصل قبل ذلك على نسبة 30 بالمائة من الإيرادات الإجمالية لفيلم الحركة والمغامرات (مهمة مستحيلة - الجزء الثاني) (2000) بالإضافة إلى أجره الأساسي، وبذلك بلغ دخله الإجمالي من هذا الفيلم 55 مليون دولار. يشار إلى أن النسبة المقتطعة من الإيرادات الإجمالية للفيلم أكثر بكثير من تلك المقتطعة من أرباحه الصافية، لأن الأرباح الصافية هي، بطبيعة الحال، جزء من الإيرادات الإجمالية على شباك التذاكر.
ومن الإنجازات الفريدة للممثل توم كروز أنه الممثل الوحيد الذي لم يتعرض أي من أفلامه للفشل على شباك التذاكر، وهو إنجاز لا يستطيع أي نجم سينمائي آخر ادعاءه، بمن في ذلك توم هانكس وهاريسون فورد وميل جيبسون وبروس ويليس وجوليا روبرتس وآرنولد شوارزينجير وسيلفستر ستالون وجيم كاري وإيدي ميرفي وكيفين كوستنر، وهم جميعاً من أعضاء نادي العشرين مليون دولار، ولكن لم تخل حصيلتهم السينمائية من بعض الأفلام الفاشلة التي منيت بخسائر مالية جسيمة.
وينطبق على الممثل توم كروز المثل القائل (إن كل ما يلمسه يتحول إلى ذهب). فهو حالة استثنائية وفريدة في هذا المجال. وقد لعب الحظ دوراً في نجاحه في بداية مشواره السينمائي، ولكن الفضل يعود إلى حسن اختياره لأدواره السينمائية وإلى ذكائه وحسن إطلاعه ونفوذه في هوليوود في النجاح الكبير الذي يقترن بشخصيته السينمائية. ورغم الشعبية الواسعة التي يتمتع بها الممثل توم كروز داخل الولايات المتحدة وخارجها، فهو معروف بالتزامه المهني وبقراراته العملية الحازمة وتواضعه وسهولة التعامل معه، مما حببه إلى نفوس المخرجين السينمائيين وزملائه السينمائيين والممثلين والفنيين الذي يعملون في أفلامه. كما أنه معروف بمقدرته في التمثيل وبنضوجه المستمر كممثل وباختياره للأدوار الجادة إلى جانب أدواره في أفلام الحركة والمغامرات، مما أكسبه العديد من الجوائز السينمائية بينها ثلاث من جوائز الكرات الذهبية وثلاثة ترشيحات لجائزة الأوسكار. ونجده مثلاً يقبل بالقيام بدور مساعد في فيلم (مغنوليا) (1999) وهو في قمة نجوميته السينمائية، ويرشح عن ذلك الدور لجائزة الأوسكار.
وتثير الإنجازات الفنية الفذة التي حققها توم كروز الإعجاب، خاصة إذا ما تذكرنا أنه عاش طفولة قاسية في أسرة فقيرة. وبعد طلاق والديه في سن مبكرة عاش مع شقيقاته الثلاث في كنف والدته وزوجها الثاني الذي كان دائم التنقل بحكم وظيفته العسكرية، مما اضطر توم كروز إلى الدراسة في خمس عشرة مدرسة في الولايات المتحدة وكندا بحلول سن الرابعة عشرة. كما أنه كان يعاني من بطء التعلم وعسر القراءة وحتى من عدم التمكن من استخدام القاموس. إلاّ أن هذا الفنان استعاد ثقته بنفسه على المسرح ثم في السينما، وتحوّل هذا الممثل الذي كان يعاني من عسر القراءة إلى واحد من أقدر الممثلين على قراءة واختيار النصوص السينمائية المميزة. وينعكس ذلك في سلسلة الأفلام الناجحة فنياً وتجارياً التي قام ببطولتها على مدى أكثر من عشرين عاماً. وقد ارتفع أجر الممثل توم كروز من 850 دولاراً عن فيلم (قرع الطبول) في العام 1981 إلى 55 مليون دولار عن فيلم (مهمة مستحيلة - الجزء الثاني) في العام 2000.
وأمضى توم كروز جزءاً من مرحلته الدراسية في معهد للاهوت وكان يطمح لأن يكون قسيساً كاثوليكياً، (من المفارقات أن توم كروز اعتنق المذهب الديني العلمي في العام 1990) إلاّ أن عشقه للتمثيل تغلب عليه ونشط فيه في المدرسة الثانوية، خاصة بعد أن أصيب بجرح في ركبته، مما حوله من رياضة المصارعة في المدرسة إلى هواية التمثيل. ثم قرر التوقف عن الدراسة قبل التخرج وتوجّه إلى مدينة نيويورك، كما يفعل الكثيرين من الممثلين الطموحين، حيث بدأ حياته العملية في مطاعم مدينة نيويورك يخدم زبائنها ويواصل البحث عن عمل في المسرح وفي الإعلانات التليفزيونية، وهو يواصل دراسة التمثيل، وظهر في بعض الأدوار المسرحية، ثم حالفه الحظ حين أسند له المخرج الإيطالي المعروف فرانكو زيفيرللي دوراً صغيراً في فيلم (حب لا ينتهي) .
في العام 1981. وفي نفس العام أسند له المخرج هارولد بيكر دوراً صغيراً يقتصر على سطر واحد في فيلم (قرع الطبول)، إلاّ أن أداءه آثار إعجاب المخرج الذي قرر تطوير الدور أثناء تصوير مشاهد الفيلم، ومنح توم كروز الدور الثالث في الفيلم بعد الممثلين الشابين تيموثي هاتون وشون بين. ومن المفارقات أن توم كروز تردد في قبول الدور الموسع في الفيلم، ولم يقبله إلاّ بعد أن هدده المخرج بحرمانه كلياً من الظهور في الفيلم.
وبعد ذلك ظهر توم كروز في سلسلة من الأفلام الناجحة، ومن أبرزها فيلم (عمل مجازف) (1983) الذي ثبّت مكانته كأحد أفراد جيل الممثلين الشباب الصاعدين في هوليوود. إلاّ أن الفيلم الذي جلب له النجومية بالفعل هو فيلم (نخبة الطيارين)، وهو من أفلام الحركة والمغامرات الغرامية، وكان هذا الفيلم أنجح أفلام العام 1986 على شباك التذاكر.
وفي نفس العام تقاسم توم كروز مع الممثل بول نيومان بطولة الفيلم المتميز (لون النقود) (1986)، ثم واصل صعوده في أفلام متميزة أخرى كفيلم (رجل المطر) (1988) وفيلم (مولود في الرابع من يوليو) (1989) الذي حصل فيه على ترشيحه الأول لجائزة الأوسكار، وفيلم (أيام الرعد) (1990) وفيلم (بعيداً ، بعيداً) (1992) وفيلم (عيون مغمضة ومفتحة) (1999)، وقد تقاسم بطولة الأفلام الثلاثة الأخيرة مع زوجته السابقة النجمة السينمائية الأسترالية (نيكول كيدمان). ومن أفلام توم كروز المتميزة الأخرى فيلم (قلة من الرجال الطيبين) (1992) و(الشركة) (1993) ، و(مهمة مستحيلة) (1996) و(جيري ماكواير) (1996) و(مغنوليا) (1999) ، و(مهمة مستحيلة - الجزء الثاني) (2000) و(سماء الفانيلا) (2001) و(تقرير الأقلية) (2002). وسيقوم الممثل توم كروز في العام القادم ببطولة فيلمين جديدين هما (الضمانة الإضافية) و(مهمة مستحيلة - الجزء الثالث) الذي يواصل فيه مغامرات الفيلمين السابقين في هذه السلسلة، وهما من أكثر الأفلام نجاحاً على شباك التذاكر خلال السنوات القليلة الماضية، فقد بلغت إيراداتهما العالمية الإجمالية بليون دولار.
لقد ساعدت المواهب الفياضة للممثل توم كروز، والجاذبية الخاصة التي يتمتع بها، والتي تقترن بابتسامته الساحرة، وضربة الحظ التي حالفته، على جعله أنجح ممثل على شباك التذاكر في العالم . وهو فنان تحبه النساء ويحسده الرجال. وقد نجح بمثابرته ومواهبه في تحقيق المهمة الصعبة المتمثلة في الوصول إلى القمة، ولكنه حقق أيضاً المهمة الأصعب، وهي البقاء في القمة.
ويقول المخرج إيد زويك مخرج فيلم (الساموراي الأخير) إن الناس ينجذبون إلى توم كروز بشكل لم يحققه أي ممثل آخر. فهم يشعرون بأنهم يعرفونه طوال حياتهم).
ويقول أحد نقاد السينما لو أن أحداً أبلغ الشاب الفقير توم كروز حين كان طالباً في معهد للاهوت في سن الخامسة عشرة أنه سيصبح ذات يوم أشهر ممثل سينمائي في العالم لقال له إن ذلك أشبه بضرب من الخيال.
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-24-2008, 04:10 PM   #6
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي


جوليا روبرتس





الأسم الحقيقى: جوليا فيونا روبرتس
تاريخ الميلاد: 28/10/1967م
درست جوليا الصحافة ثم قررت أن تصبح ممثلة بعد أن حقق أخيها إريك روبرتس بعض النجاح فى هوليود وكان أول ظهور لها على شاشة السينما عام 1988 عندما ظهرت فى فيلمين بعنوان (Mystic Pizza) وفيلم (الرضا).
وهى الان تعيش فى نيويورك وقد عملت جوليا من قبل كعارضة ازياء وممثلة ومنتجة وهى من عائلة فنية حيث عملت والدتها من قبل كممثلة كما يعمل كل من شقيقها ايرك وشقيقتها اليسا كممثلين ولكنهما لا يتمتعان بمقدار شهرتها وتزوجت جوليا عام 1993 من ليلى لوفيت وانفصلا عام 1995.
وقد برزت جوليا روبرتس كنجمة لامعة منذ بداية عقد التسعينات حيث لعبت دور البطولة في أفلام "امرأة جميلة" 1990 و"زواج أعز أصدقائي" 1997و"نوتنج هل" 1999، وحازت على جائزة الأوسكار كأحسن ممثلة عن دورها في فيلم "إرين بروكوفيتش" 2001.
كما نالت إعجاب القراء لمجلة بيبول الأمريكية كأحسن ممثلة عن دورها فى فيلم(امرأة جميلة) عام 1990، واختيرت جوليا فى استفتاء مجلة بيبول الأمريكية ايضا ضمن أجمل خمسون شخص فى العالم لعام 2000 وحازت على المرتبة رقم 66 فى استفتاء مجلة الامبير الإنجليزية ضمن أفضل مائة ممثل سينمائى عام 1997. وحصلت جوليا على مبلغ 20 مليون دولار عن دورها فى فيلم (مكسيكيون) وتألقت جوليا فى عام 2001 وقدمت اربعة افلام وهم (ايرين بروكوفيتش) وفيلم (حبيبتى الشهيرة) وفيلم (سلاح الحب) وفيلم (أوشن اليفن) .
درست جوليا الصحافة ثم قررت أن تصبح ممثلة بعد أن حقق أخيها إريك روبرتس بعض النجاح فى هوليود وكان أول ظهور لها على شاشة السينما عام 1988 عندما ظهرت فى فيلمين بعنوان (Mystic Pizza) وفيلم (الرضا).
وهى الان تعيش فى نيويورك وقد عملت جوليا من قبل كعارضة ازياء وممثلة ومنتجة وهى من عائلة فنية حيث عملت والدتها من قبل كممثلة كما يعمل كل من شقيقها ايرك وشقيقتها اليسا كممثلين ولكنهما لا يتمتعان بمقدار شهرتها وتزوجت جوليا عام 1993 من ليلى لوفيت وانفصلا عام 1995.
وقد برزت جوليا روبرتس كنجمة لامعة منذ بداية عقد التسعينات حيث لعبت دور البطولة في أفلام "امرأة جميلة" 1990 و"زواج أعز أصدقائي" 1997و"نوتنج هل" 1999، وحازت على جائزة الأوسكار كأحسن ممثلة عن دورها في فيلم "إرين بروكوفيتش" 2001.
كما نالت إعجاب القراء لمجلة بيبول الأمريكية كأحسن ممثلة عن دورها فى فيلم(امرأة جميلة) عام 1990، واختيرت جوليا فى استفتاء مجلة بيبول الأمريكية ايضا ضمن أجمل خمسون شخص فى العالم لعام 2000 وحازت على المرتبة رقم 66 فى استفتاء مجلة الامبير الإنجليزية ضمن أفضل مائة ممثل سينمائى عام 1997. وحصلت جوليا على مبلغ 20 مليون دولار عن دورها فى فيلم (مكسيكيون) وتألقت جوليا فى عام 2001 وقدمت اربعة افلام وهم (ايرين بروكوفيتش) وفيلم (حبيبتى الشهيرة) وفيلم (سلاح الحب) وفيلم (أوشن اليفن) .
وقد كان عام 2001 عاما جميلا على الممثلة جوليا روبرت حيث رشحت جوليا فى حفل جوائز (ام تى فى) للافلام عن دورها فى فيلم (ايرن بروكفيش) وحصلت على جائزة افضل ممثله في الدراما في جوائز الجولدن جلوب (الكرة الذهبية)عن دورها في نفس الفيلم كما احتلت جوليا روبرت المرتبة ال12 فى الترتيب فى العدد السنوى لمجلة الاشخاص الاكثر نفوذا فى العام 2001 ، كما حصلت ايضا عن دورها فى نفس الفيلم على افضل ممثلة فى حفل (بلوك باستر) وكانت جوليا قد حصلت على الترشيح الاول لها كأفضل ممثله مساعده في سنة 1989 وبعدها كأفضل ممثله رئيسية في سنة 1990
كما فازت بجائزة اختيار الجمهور في حفل توزيع جوائز الاختيار الشعبي وهي ثامن جائزة لها في هذه المسابقة الجماهيرية- والتى تجرى من خلال تصويت هاتفي يقوم به مائتا مليون أمريكي عشوائيا على أفضل مجموعة أفلام عرضت في العام المنصرم ولا تقدم اللجنة المشرفة على الجائزة أي ترشيحات أو مقترحات للجمهور وبإمكان المشاركين بالاقتراع اقتراح أي شخص أو عمل يرونه الأفضل في ميدان السينما والتلفزيون.
وفيلم (ايرين بروكوفيتش) للمخرج ستيفين سودربيرج وهو فيلم مبني على قصة حقيقية تقوم النجمة جوليا روبرتس في الفيلم بدور امرأة شابة مطلقة وعاطلة عن العمل وأم لثلاثة أطفال تعيش في مدينة لوس أنجلوس وتحصل على عمل في مكتب للمحاماة وتقود حملة ضد شركة للكهرباء والغاز مسئولة عن تلويث المياه في المنطقة التي تعيش فيها ويكسب سكان المنطقة بفضل جهودها وجهود محاميها ويحصل المتضررون على تعويض قدره 333 مليون دولار، وقد بلغت إيرادات هذا الفيلم اثناء عرضه بالولايات المتحدة الامريكية فقط على 122 مليون دولار وبلغ اجر جوليا بالفيلم 21 مليون دولار
كما تعد جوليا روبرت من اشهر نجمات الشباك فى السينما الامريكية اذ تحقق افلامها ملايين عديدة فقد حقق فيلمها (امريكان سوييت هارتس) قلوب امريكية رقيقة حوالى 102 مليون دولار بالرغم من عدم حصوله على جوائز وحقق فيلمها الاخير (مكسيكيون) ايرادات ضخمة بالرغم من انتقاد الكثير للفيلم وتوجيه الاتهام له بانه فيلم تافه .
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-24-2008, 04:14 PM   #7
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

كاثرين زيتا جونز




إسم الولادة : كاثرين جونز
الإسم المعروفه به : كاثرين زيتا جونز
تاريخ الميلاد : 25 من سبتمبر 1969 ميلادي
مكان الميلاد: المملكة المتحدة ، والز
زوجها : مايكل دوجلاس
الأبناء : ولد (ديلان) ، بنت (كاريس)
إسم الأب : داي جونز وامها هي بات جونز
*عندما بدأت تدربت على أن تكون مغنية وراقصة .
*كان والدها مديراً لمصنع حلوى .
*خطبت إلى مايكل دوجلاس في آسبن ، كولورادو 13 ديسمبر 1999 .
*أختيرت كواحدة من أجمل نساء العالم في مجلة الناس (People Magazine) .
*أول طفل أنجبته كان من زوجها مايكل دوجلاس و كان ولداًَ إسمه ديلان مايكل وولد في الثامن من شهر أغسطس .
*سميت بكاثرين تيمناً بجدتها من أمها و زيتا جونز من جهة والدها . وهو الإسم الذي كون لها الشهرة العالمية .
*يجتمع كلاً من كاثرين و مايكل بنفس عيد الميلاد فكلاهما ولد في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر .
*والدة كاثرين إيرلندية الأصل .
*في شهر جون عام 1998 كانت أكثر ممثله تم البحث عنها في موقع ياهوو .
*ولدت أول طفلة لها و سمّتها كاريس زيتا دوجلاس وكان ذلك في نيو جيرسي 20 أبريل 2003 .
*عندما كانت طفلة أصيبت بفيروس صعّب عليها التنفّس ، فأدت عملية جراحية تركت لها ندبة على عنقها .
*في الحادي عشر من ديسمبر 2003 كانت هي وزوجها مايكل دوجلاس مقدمان لحفل "جائزة نوبل للسلام 2003"
*أسمت شركتها للإنتاج بـ(ميلك وود) وذلك على نفس إسم مسرحية كتبها ديلان توماس وهي وتوماس أتيا من نفس المكان (والز).
*صديقتها المغنيه بوني تايلر غنت في زواج زيتا مع دوجلاس ، وبوني وكاثرين يأتيان من نفس مسقط الرأس (والز) .
*أنزلت كاثرين أغنياتها 'For All Time' في 1989 و 'In the Arms of Love' و 'I Can't Help Myself' في 1995. وعملت أغنيه مع David Essex (دويتو) 'True Love Ways' وكانت الأغنيه الوحيده لها التي لاقت نجاحاً فقد احتلت المرتبة38 في أفضل 75 أغنية في المملكة المتحده لعام 1994.





من افلامها :

The Phantom

The Mask of Zorro

Entrapment

The Haunting

Traffic

America's Sweethearts

Sinbad: Legend of the Seven Seas

Chicago

Intolerable Cruelty

The Terminal
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2008, 12:12 PM   #8
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

روبرت دي نيرو





تاريخ الميلاد: 17 أغسطس 1943
مكان الميلاد: نيويورك، نيوجيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية .
المهنة: ممثل، منتج، مخرج.
المؤهلات: درس في ورشة المسرح، إستوديو لوثر جيمس، إستوديو ستيلا أدلر، وإستوديو الممثل .
الظهور الأول : في فيلم (حفل الزّفاف) عام 1963(عرض في عام 1969).
التّوقيع: سائق التاكسي .
بالرغم من أنه اعتبر بشكل عام كأمريكي إيطالي، إلا أنه آيرلندي أكثر من ناحية النسب.
Robert De Niro أحد أفضل و أشهر الممثلين العالميين في هوليوود ، حافظ على سمعته وشهرته منذ بدايته حتى الآن بعكس الكثير من الممثلين الذين يشتهرون فترة من الزمن ثم يخف وهجهم بعد ذلك .
ولد لأبوين رسامين ، و قد تطلقا بعد ولادته بوقت قليل ... بدأ حياته الفنية فوق خشبة المسرح وكان يؤدي بعض العروض في المطاعم و في الإعلانات التجارية .
بدأ بعد ذلك في تمثيل بعض الأفلام في أدوار صغيرة حتى عام 1973 عندما شارك في فيلم المخرج Martin Scorsese Mean Streets ،، من هذا الفيلم بدأت سلسلة مشاركته مع المخرج الكبير Martin Scorsese .

أفلامه كممثل:
- 15 دقيقة (2001) 15 Minutes
- النّتيجة (2001) The Score
- مغامرات روكي وبولوينكل (2000) The Adventures of Rocky and Bullwinkle
- إجتمع بالوالدين (2000) Meet the Parents
- حلّل هذا (1999) Analyze This
- لاعيب فيه (1999) Flawless
- توقعات عظيمة (1998) Great Expectations
- ليني بروس: أقسمت أن تقول الحق (1998) Lenny Bruce: Swear to Tell the Truth
- في الخارج على أقدامي (1998) Out on My Feet
- مجموعة روبرت دي نيرو للشاشة العريضة ـ شريطان (1998) Robert De Niro Widescreen Collection (2 Tape Set)
- رونين (1998) Ronin
- هز الكلب (1998) Wag the Dog
- أرض الشرطة (1997) Cop Land
- جاكي براون (1997) Jackie Brown
- غرفة مارفين (1997) Marvin's Room
- تحية إلى مارتن سكورسيس (1997) A Salute to Martin Scorsese
-اللهو (1996) The Fan
- نائمون (1996) Sleepers
- كازينو (1995) Casino
- حرارة (1995) Heat
- مائة وليلة واحدة (1995) A Hundred and One Nights
- ماري شيليعس فرانكينشتاين (1994) Mary Shelley's Frankenstein
- حكاية برونكس (1993) A Bronx Tale
- كلب مجنون ومجد (1993) Mad Dog and Glory
- حياة هذا الولد (1993) This Boy's Life
- ثلاثية العراب (1992) Godfather Trilogy: 1901-1980, The
- ربة البيت (1992) Mistress
- اللّيل والمدينة (1992) Night and the City
- باكدرافت (1991) Backdraft
- رأس الخوف (1991) Cape Fear
- عائلة عراب: نظرة في الداخل (1991) Godfather Family: A Look Inside
- أولاد طيبون (1991) Goodfellas
- مذنب بالإشتباه (1991) Guilty by Suspicion
- ربة البيت (1991) Mistress
- صحوة (1990) Awakenings
- أولاد طيبون (1990) GoodFellas
- ستانلي وآيريس (1990) Stanley and Iris
- العراب، ثلاث أجزاء (1990)Godfather, The: Parts I, II, III
- جاك نايف (1989) Jacknife
- نحن لسنا ملائكة (1989) We're No Angels
- هروب منتصف الليل (1988) Midnight Run
- قلب ملائكي (1987) Angel Heart
- عزيزتي أمريكا: رسائل من فيتنام (1987) Dear America: Letters Home from Vietnam
- المعصومون (1987) Untouchables
- البعثة (1986) The Mission
- البرازيل (1985) Brazil
- الوقوع في الحب (1984) Falling in Love
- حدث ذات مرة في أمريكا (1984) Once Upon a Time in America
- ملك الكوميديا (1982) The King of Comedy
- إعترافات حقيقية (1981) True Confessions
- الثور الهائج (1980) Raging Bull
- خط النّار (1979) Line of Fire
- صائد الغزلان (1978) The Deer Hunter
- التاجر الأخير (1977) Last Tycoon, The
- نيويورك نيويورك (1977) New York New York
- 1900 (1976) 1900
- التّاجر الأخير (1976) The Last Tycoon
- نوفيسينتو (1976) Novecento
- سائق التاكسي (1976) Taxi Driver
- 1900 (1975) 1900
- سينما بيرتولوتشي الثانية (1975) Bertolucci Secondo Il Cinema
- العراب: الجزء الثاني (1974) Godfather Pt. 2, The
- العراب: الجزء الثاني (1974) The Godfather, Part II
- اضرب الطّبل ببطئ (1973) Bang the Drum Slowly
- شوارع دنيئة (1973) Mean Streets
- مولود لكي يفوز (1971) Born to Win
- العصابة التي لا تصوب بشكل صحيح (1971) The Gang That Couldn't Shoot Straight
- جينيفر في ذاكرتي (1971) Jennifer on My Mind
- أغنية سام (1971) Sam's Song
- أم دموية (1970) Bloody Mama
- مرحبا يا أمي (1970) Hi, Mom!
- المقايضة (1969) Swap, The
- حفلة الزّفاف (1969) The Wedding Party
- تحيات (1968) Greetings

أفلامه كمخرج:
حكاية برونكس (1993) A Bronx Tale
جوائز الأوسكار التي حصل عليها :
رشح لأوسكار أفضل ممثل، عن فيلم (صائد الغزلان) عام 1978.
رشح لأوسكار أفضل ممثل، عن فيلم (سائق التاكسي) عام 1976.
فاز بأوسكار أفضل ممثل مساعد، عن فيلم (العراب ـ الجزء الثاني)، عام 1974.
فاز بأوسكار أفضل ممثل، عن فيلم (الثور الهائج) عام 1980.
رشح لأوسكار أفضل ممثل، عن فيلم (صحوة) عام 1990.
رشح لأوسكار أفضل ممثل، عن فيلم (رأس الخوف) عام 1991.

احدث اعمال دي نيرو
Chaos (2006/I) (in production)
Sugarland (2007) (announced)
What Just Happened (2007) (announced)
The Good Shepherd (2006) (filming)
Meat Pie (2005)
Hide and Seek (2005)
The Bridge of San Luis Rey (2004)
Meet the Fockers (2004)
Shark Tale (2004) (voice)
Godsend (2004)
Analyze That (2002)
City by the Sea (2002)
Showtime (2002)
The Score (2001)
أخيراً اختير Robert De Niro كأفضل نجم على قيد الحياة ضمن قائمة لمن هم فوق الـ(50) عام من كبار النجوم في تصويت أجرته المجلة البريطانية للأفلام (Empire) .. وحل آل باتشينو ثانياً ونيكلسون ثالثاً فيما ضم التصويت النجم الراحل مارلون براندو كونه قد اُطلق قبل وفاته بأسابيع.. وقد صوت أكثر من عشرة آلاف قارئ طوال شهرين .
النتائج لأفضل 30 نجم على النحو التالي:
Top 30:
1. Robert De Niro
2. Al Pacino
3. Jack Nicholson
4. Paul Newman
5. Marlon Brando
6. Anthony Hopkins
7. Morgan Freeman
8. Dustin Hoffman
9. Clint Eastwood
10. Sigourney Weaver
11. Gene Hackman
12. Harrison Ford
13. Sean Connery
14. Meryl Streep
15. Ian McKellen
16. Christopher Lee
17. Sidney Poitier
18. Robert Redford
19. Alan Rickman
20. Judi Dench
21. Samuel L Jackson
22. Peter O'Toole
23. Bill Murray
24. Albert Finney
25. Woody Allen
26. Helen Mirren
27. Christopher Walken
28. Ben Kingsley
29. Lauren Bacall
30. John Hurt
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2008, 12:18 PM   #9
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

بروس ويليس




ولد ويليس عام 1955 في ألمانيا وقضى طفولته في نيو جرسي. هوى الموسيقى مبكراً، تعلم العزف على آلة الهرمونيكا وحده، وأصدر البوماً عام 1986، أطلق عليه اسمه. في المدرسة، لفت الأنظار بمزاجه المرح والمقالب التي كان ينفذها. وأظهر شغفاً بالمسرح، سمح له بالتغلب على تأتأته. وبعد دراساته الثانوية، عمل في مصنع، ولكنه تأثر بوفاة أحد أصدقائه في حادث، فتوقف عن العمل وعاد الى الدراسة.
في غضون أسابيع قليلة، أصبح نجماً في التلفزيون الأميركي، بعد ظهوره في مسلسل "ضوء القمر"، ثم راحت العروض لتأدية أدوار سينمائية تتدفق عليه. فانتقل من الكوميديا، مع كيم بازينغر في "موعد غامض" الى الحركة في "داي هارد". ويعود الفضل الى المخرج تارانتينو الذي أسند اليه أحد أجمل أدواره في فيلم "بالب فيكشن" الذي حاز "السعفة الذهبية" في "كان" عام 1994. بعدما تعب من صورة "رجل الحركة" التي باتت تلحقه أينما كان، سلك ويليس طريق الثريللر، اذ صور مرتين تحت ادارة م. نايت شامالان، في فيلمي "الحاسة السادسة" وUnbreakable.
وفي أخر الأعمال سيقوم بروس ويليس بتمثيل دور رئيسي في قيام يتناول قصة أربعة جنود أميركيين في العراق .
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2008, 12:20 PM   #10
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

نيكـــول كيدمان




من مواليد 1967 في جزر هاواي لأبوين استراليين , والدها أنتوني عالم متخصص في الكيمياء انتقل و عائلته من هاواي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن بغرض استكمال أبحاثه على السرطان , عاد بعدها إلى موطنه أستراليا , و في مدينة سيدني بدأت نيكول أولى خطواتها في الفن حيث تعلمت الباليه في سن العاشرة ثم اتجهت إلى المسرح و فيه تعلمت دروسها الأولى في التمثيل و قدمت عدة مسرحيات لاقت القبول .
في العام 1983 بدأ اهتمام نيكول كيدمان يتحول من المسرح الي التلفزيون , و فيه قدمت مجموعة من الأعمال التلفزيونية الموجهة إلى الأطفال من أبرزها فيلم Chase Through the Night , و في ذات السنة بدأت مسيرتها مع السينما عبر الفيلم العائلي Prince and the Great Race الفيلم يحكي قصة مجموعة من الأطفال يقومون بمغامرات الهدف منها استرجاع حصانهم المفقود . و حتى العام 1989 قدمت نيكول في بلدها أستراليا مجموعة من الأعمال التلفزيونية من أبرزها فيلم Bangkok Hilton و فيه تؤدي دور الفتاة اللطيفة التي تبحث عن والدها المفقود, و في طريق عودتها من لندن إلى أستراليا تتوقف في تايلند و هناك تتعرف على شاب وبدافع من الطيبة تحمل حقيبته الملغومة بالمخدرات و يقبض عليها و تدخل دوامة معاناة لا تنتهي في سجن بانكوك سيء السمعة ! و يعتبر هذا العمل أفضل ما قدمت نيكول في مسيرتها التلفزيونية , أما سينمائياً و خلال الثمانينات فكانت لا تزال تتحسس طريقها و تجرب هنا و هناك و كانت محاولاتها بالإجمال بسيطة متواضعة , ففي العام 1985 شاركت كممثلة ثانوية في فيلمين أولهما فيلم Wills & Burke و الثاني فيلم Archer s Adventure , و في العام الذي يليه اقتربت نيكول من أدوار البطولة حيث شاركت الممثل توم بورلنسون بطولة الفيلم الرومانسي Windrider و هو عن شاب مهووس بالأمواج يفكر بصناعة أمواج بطريقة تقنية لبطولة الأمواج العالمية القادمة لكنه يتعرف إلى المغنية جاد فينسى الأمواج و كل شيء ! , ثم شاركت العام 1987 في فيلمين هما فيلم الأكشن Watch the Shadows Dance و الذي كان أقل أفلامها مستوى و أكثرها تواضعاً , الفيلم الثاني هو The Bit Part و هو فيلم كوميدي عن مدرس ملّ رتابة حياته يقرر في لحظة تغيير كل شيء . و في العام التالي 1988 شاركت نيكول في الفيلم الدرامي Emerald City . العام 1989 كان عاماً مميزاً بالنسبة لنيكول حيث مثل البداية لها في عاصمة السينما العالمية هوليوود و ذلك من خلال مشاركتها في الفيلم الأسترالي الأمريكي المشترك Dead Calm حيث تؤدي فيه دور زوجة تقرر الإبحار مع زوجها على اليخت الخاص بهم , و أثناء الرحلة يعترضهم قارب صغير يغرق, و ينقذون الناجي الوحيد منه و الذي يكتشفون بعد فوات الآوان أنه مجرم مصاب بهوس نفسي . في التسعينات رسخت نيكول مكانتها أكثر كممثلة هوليودية ممتازة , و قدمت مجموعة من الأعمال التي تتراوح بين الجيد و الممتاز , و قد بدأت هذا العقد بمشاركة في فيلم السباقات المتواضع Days of Thunder و الذي يؤدي فيه النجم توم كروز دور سائق سيارات شهير يعاني اضطرابات نفسية تعيقه عن التواصل الجيد مع زملائه في الفريق . و قد أدى اجتماعها مع توم كروز في هذا الفيلم إلى نشوء علاقة بينهما توجت بالزواج في الثامن و العشرين من ديسمبر عام 1990 . و بعد زواجها قامت نيكول بزيارة خاطفة إلى بلدها أستراليا وقدمت هناك الفيلم الدرامي Flirting .
في العام 1991 عادت إلى هوليوود من جديد لتشترك مع النجم داستن هوفمان في بطولة فيلم العصابات Billy Bathgate و الذي تجري أحداثه في الثلاثينات حيث عاش أساطين المافيا و الجريمة المنظمة , و قد تلقت نيكول ترشيحها الأول لجائزة الغولدن غلوب عن دورها في هذا الفيلم الذي تصدى لإخراجه روبرت بينتون مخرج الفيلم الأوسكاري Kramer vs Kramer . ثم في العام 1992 كان لها مع زوجها توم كروز موعد آخر حيث اجتمعت و إياه في فيلم Far and Away و هو ملحمة إيرلندية رائعة تألق في صنعها المخرج المتميز رون هاورد صاحب الفيلم الرائع A Beautiful Mind , و من الغرابة أن موسيقى الفيلم الجميلة ترشحت لجائزة رازي كأسوأ موسيقى في تلك السنة ! في العام التالي قدمت نيكول أداءً جميلاً في الفيلم النفسي Malice و تؤدي فيه دور زوجة حائرة تعيش اضطراباً بين اتهامات الاغتصاب الموجهة لزوجها و بين شعورها بالذنب جراء علاقتها بالدكتور جاد هيل ! . بعد ذلك شاركت نيكول الممثل الذي يعجبني دائماً مايكل كيتون في الفيلم الجميل My Life الذي يحكي قصة رجل يصله نبأ إصابته بالسرطان و دنوه من الموت فيبدأ رحلة مؤثرة مع الذكريات الجميلة . تلقت نيكول ترشيحها الثاني لجائزة الغولدن غلوب العام 1995 و ذلك عن دورها المجنون في فيلم To Die For حيث تؤدي فيه دور فتاة تضع أمامها هدف و تبذل كافة السبل الشرعية و غير الشرعية للوصول إليه , بعبارة , وصولية حتى النخاع ! الفيلم من إخراج المتميز جوس فانسنت صاحب الفيلم الرائع Good Will Hunting . و في العام 1996 ابتعدت نيكول قليلاً عن الأجواء الهوليودية حيث شاركت كضيفة شرف في الفيلم البريطاني The Leading Man ثم أتبعته بفيلم The Portrait of a Lady و هو من إنتاج بريطاني أمريكي مشترك و فيه تؤدي دور الشابة الغنية إيزابيل أرتشر التي تهجر أمريكا إلى أوربا بحثاً عن الفكر و الفن , الفيلم من إخراج جان كامبيون مخرجة الفيلم المأساوي The Piano الذي حازت بسببه النجمة هولي هنتر أوسكار أفضل ممثلة العام 1993 . في السنة التالية قامت نيكول بمشاركة النجم جورج كلوني بطولة فيلم الحركة الرائع The Peacemaker و فيه يطاردان أحد المقاتلين الشيشان الذي تمكن من تهريب قنبلة نووية إلى أمريكا . و قد أتبعت هذا الفيلم الجميل بمشاركة لطيفة في فيلم Practical Magic حيث ترث هي و أختها " ساندرا بولوك " قدرات سحرية فائقة تستغلانها لإزالة كل العقبات التي تعترض طريقهما المؤدي إلى الحب الحقيقي . و ختمت نيكول هي و زوجها توم كروز عقد التسعينات بالمسك فعلاً حين شاركا في فيلم Eyes Wide Shut مع المخرج العظيم ستانلي كويبريك الذي توفي قبل اكتمال منتجة الفيلم . و بعد هذا الفيلم غابت نيكول سنة أو أكثر عن الساحة السينمائية و ذلك لانشغالها بإجراءات طلاقها من توم كروز . كثيرون يقرنون بين طلاق نيكول كيدمان من توم كروز و بين هذا التوهج الذي طرأ على مسيرتها السينمائية , و لهم في ذلك كل العذر , فبعد طلاقها الذي تم في الخامس من فبراير 2001 قدمت نيكول الأعمال العظيمة التي بوأتها هذه المكانة الرفيعة و جعلت من اسمها عنصراً ثابتاً في جميع المهرجانات السينمائية , و كانت البداية مع الفيلم الموسيقي الرائع Moulin Rouge الذي تلقت على إثره أول ترشيح لها للأوسكار و حازت جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة في فيلم موسيقي , و مما يعد إنجازاً كبيراً لها أنها كذلك و في ذات المهرجان ترشحت عن دورها المتميز في فيلم الغموض The Others و الذي يحكي قصة أم و طفليها يعيشون بعزلة في بيتهم المظلم ينتظرون قدوم الأب الجندي المحارب و حياتهم تكون من الغرابة بحيث أنهم لا يطيقون النور أبداً ! . بعد ذلك استراحت نيكول قليلاً بمشاركتها في فيلم الجريمة الخفيف Birthday Girl و تؤدي فيه دور فتاة روسية يطلبها بريطاني للزواج عن طريق الإنترنت .
العام 2002 لم يكن مميزاً لنيكول فحسب , بل مميز لي أنا كذلك حيث شاهدت فيه القصيدة السينمائية العذبة The Hours و بفضله و بفضل أدائها العظيم فيه فازت نيكول بأوسكارها الأول كأفضل ممثلة و بجائزة الغولدن غلوب للمرة الثانية على التوالي , في هذا الفيلم تؤدي نيكول دور الروائية البريطانية الشهيرة التي طورت من تكنيك السرد الروائي فرجينا وولف . شاركها الإبداع و بطولة الفيلم النجمتين ميريل ستريب وَ جوليان مور . في ذات السنة شاركت نيكول بصوتها في فيلم Panic Room لملك الغموض المخرج ديفيد فينشر , و الذي كان من المفترض أن تقوم ببطولته لكن إصابتها أثناء تصوير فيلم الطاحونة الحمراء حالت دون ذلك , مما أتاح الفرصة لجودي فوستر لأن تؤدي دور البطولة في ذلك الفيلم المثير . في العام 2003 واصلت نيكول كيدمان مسيرة الإبداع حيث قدمت ثلاثة أفلام رائعة دفعة واحدة و لمخرجين متميزين , فبدأت هذا العام بفيلم Dogville للمخرج الدانماركي الشهير لارس فون ترير مبتدع الدوغما ( و هي حركة ثائرة على كل الأساليب التقليدية في صناعة الأفلام ) و مع أنه في هذا الفيلم يخالف كثير من مبادئ حركته إلا أن ترير يقدم فيلماً غريباً فعلاً في أسلوبه و هو ما يعد تطوراً يحسب للنجمة نيكول كيدمان التي يبدو أن آفاقها اتسعت لتشمل أتباع مذهب الفن للفن و أنصار سينما المؤلف , و قد أتبعت هذا الفيلم بالفيلم الشاعري The Human Stain مع المخرج روبرت بينتون و النجم الإنجليزي أنتوني هوبكنز , و فيه أدت دور شابة مضطربة تتعرف إلى دكتور عجوز يريد الهرب من ماضيه لكنه يجابه بذات الوسيلة التي يهرب بها ! . بعد ذلك ظهرت نيكول في الفيلم المؤثر Cold Mountain للمخرج أنتوني مينغيلا صاحب الفيلم الأوسكاري المريض الإنجليزي , و قد استحقت نيكول عن دورها في هذا الفيلم ترشيحها الثالث لجائزة الغولدن غلوب . نيكول كيدمان التي قامت قبل طلاقها من توم كروز بتبني طفلين هما إيزابيلا جين وَ كونور أنتوني , ظهرت هذه السنة في فيلمين, الأول هو الفيلم الكوميدي الموسيقي The Stepford Wives بمشاركة الممثل ماثيو برودريك و النجم كريستوفر ووكن مع المخرج فرانك أوز الذي أخرج الفيلم الكوميدي الرائع Bowfinger . أما الثاني ففيلم Birth و فيه تؤدي دور امرأة مكلومة تعتقد أن روح زوجها المتوفي قد سكنت جسد طفل صغير, الفيلم يتوقع أن يثير لغطاً نظراً لغرابة فكرته و جرأتها, و قد شارك في كتابته السيناريست الفرنسي جان كلود كارير الذي كتب التحفة السينمائية (السحر الخفي للبرجوازية) للمخرج الإسباني الكبير لويس بونويل. الآن، وبنظرة خاطفة على أعمالها القادمة (التي من أبرزها فيلم The Interpreter مع المخرج الكبير سيدني بولاك) تثبت نيكول أنها تعيش عصرها الذهبي دون جدال، وأنها قادرة بل عازمة على المضي قدماً في مسيرتها الإبداعية التي بدأت حلماً طفولياً خاملاً في مسارح سيدني سرعان ما انفجر ليعلن بصخبه اعتلاء الملكة عرش هوليوود.
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2008, 12:27 PM   #11
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي


داستن هوفمان




الممثل داستن هوفمان حالة استثنائية في السينما الأميركية فبالرغم من أنه غير مطابق لمواصفات النجم الأميركي الاعتيادي فهو قصير و ذو أنف كبير , إلا أنه استطاع أن يحقق النجاح و الشهرة و يصبح أحد أبرز الممثلين في تاريخ السينما على مر التاريخ بفضل موهبته الفذة و جهده المتواصل على عكس ما توقع له رفاقه و اساتذته في بداياته.
ولد داستن في لوس أنجلوس مدينة السينما التي يهاجر إليها كل الطامحين لتحقيق الشهرة و المجد في فن السينما إلا أن داستن هوفمان هاجر بعكس التيار و ذهب إلى مدينة نيويورك ليدرس التمثيل في مسرح باسادينا بعد أن قرر أن يصبح ممثلاً.و قد وصف وقتها داستن هوفمان هو و أحد زملاء الدراسة بأنهما "أقل حظاً للنجاح"! كان زميله في الدراسة هو جين هاكمان ,الذي قطن في منزله هو زوجته عندما انتقل إلى نيويورك إلى أن استأجر منزله الخاص.
في تلك المرحلة كان ينتقل داستن من عمل إلى آخر ليؤمن مصاريف دراسته فعمل كضارب على الآلة الطابعة و نادلاً و بواباً .
أما على الصعيد الفني فقد كانت بدايات داستن هوفمان على مسرح برودواي حيث شارك في العديد من العروض إلى أن جاءته فرصة الدور الرئيسي في فيلم لمايك نيكولس هو "The Gradute" "الخريج " و رغم أن تجربة الأداء للدور كانت سيئة إلا أن المخرج الذي كان قد رأى أداءه على المسرح قرر إعطاءه الدور ,و هكذا انطلق داستن هوفمان إلى عالم الشهرة بأداءه المتميز لدور شاب في بداية حياته الجامعية يحس بالملل و عدم الإنتماء يتورط في علاقة جنسية مع امرأة تفوقه عمراً بشكل كبير ثم يقع في حب ابنتها.
و نال عن هذا الدور أول ترشيح له لجائزة أوسكار ثم نال الترشيح الثاني عن دوره في الفيلم التالي و هو "Middnight Cowboy" "كاوبوي منصف الليل" و لعب دوراً مختلفاً تماما عن دوره السابق أدى فيه شخصية قاسية تعيش داخل حياة الليل و الدعارة.
ثم تتالت أدواره و ترشيحاته للأوسكار و استمر نجاحه رغم بعض المشاكل القانونية التي عانى منها .
من أبرز الأدوار التي لعبها في تلك المرحلة كان دوره في "كرامر ضد كرامر" الذي حاز عنه أول أوسكار أفضل ممثل بدور أب تركته زوجته"ميريل ستريب" مع ابنهما الصغير مما أدى إلى انقلاب حياته و تغيير في ترتيب الأولويات لديه .
ثم دوره في الفيلم الكوميدي الشهير "توتسي" حيث لعب دوراً أُعتبر غير قابلاً للأداء و هو دور ممثل مغمور يتنكر بزي امرأة للحصول على دور في مسلسل تلفزيوني و يحقق شهرة واسعة .أثبت داستن هوفمان مع هذا الدور قدرته على تقمص الأدوارالمختلفة و المتنوعة بشكل ملفت للنظر و عزز نجوميته و شعبيته.
و في عام 1988 نال هوفمان أوسكاره الثاني بجدارة عن دوره المميز و الرائع في الفيلم الشهير "رجل المطر" حيث أدى دور شخص مصاب بمرض التوحد في درجاته العليا يتعرف على أخوه (توم كروز)الذي يأخذه ليعيش معه بهدف مادي أولاً و لكن تتطور العلاقة بينهما خلال رحلة خلال الولايات المتحدة في السيارة لتنتهي بتغيير نظرة الأخ الأصغر(توم كروز) تجاه أخيه المريض و نشوء حب حقيقي تجاهه.
أما في فترة التسعينات فقد ظهر هوفمان في بعض أفلام الإثارة و التشويق التي لم ترق للنقاد مثل دوره في فيلم "Outbreak" و فيلم "sphere" بالإضافة لدوره في أفلام مثل"هوك" إخراج سبيلبيرغ و "البطل" و "أعمال عائلية"
و من ثم قدم دورين مهمين جداً الأول تحت إدارة المخرج الشهير كوستا غافراس و هو دوره في فيلم "مدينة مجنونة" و الثاني عودة للعمل مع المخرج باري ليفنسون في الفيلم الذي رشح عنه للمرة السابعة لأوسكار أفضل ممثل و فيلم "هز ذيل الكلب" .
ثم مثل دورا قصيرا في فيلم "جان دارك" من إخراج لوك بيسون"، و بعد ثلاث سنوات من التوقف السينمائي عاد هوفمان مع المخرج براد سلبرلينغ في الدراما الرومانسية "Moonlight Mile " .
داستن هوفمان هو ممثل الأدوار الصعبة و المتنوعة و من المعروف ان أن العمل معه صعب بعض الشيء.
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2008, 02:27 PM   #12
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

دانزل واشنطون




تاريخ الميلاد :28 ديسمبر 1954
مكان الميلاد :مونت فيرنون، نيويورك
في كل عمل يشترك فيه، و مهما كان حجم الدور الذي يلعبه، لا بد أن يجذبك صاحب الأداء الراقي و الأسلوب المتميز، النجم دينزل واشنطون.
بدأ حب دنزل للتمثيل في سن مبكرة. و يرجع ذلك إلى اكتسابه لصفات معينه من والديه زرعت في نفسه بذرة عشق التمثيل. فوالده الذي يحمل نفس الاسم (دينزل اشنطون) كان قساً و واعظاً في الكنيسة و كان دنزل يحضر الخطب و العظات التي كان يلقيها والده فأكتسب من ذلك حب الظهور و المثول أمام الجماهير . أما والدته فكانت مزينه في أحد صالونات التجميل و كان دنزل أيضا يقضي أوقات طويله مع أمه في الصالون و يستمع إلى النساء فيه يحكين حكايا من مختلف الأزمان والأماكن ، فأحب دنزل القصص و روايتها. و لا بد أن ذلك شكل الحس درامي لديه. و هكذا اشترك والدا دينزل واشنطون في بناء القاعدة التي انطلق منها عشقه للتمثيل من دون أن يكون لهما أدنى صلة بالمثيل.
و كان دينزل يتوسط الترتيب في عائلته بين أخته الكبرى (لوريس) و أخيه الأصغر (ديفيد). و عندما كان في الرابعة عشرة حدثت العديد من الخلافات العائلية التي هددت زواج والديه . فأرسل دينزل و أخته إلى مدرسة خاصة ليبقوا بعيدا عن جو البيت المتوتر ... و أثناء دراسته هناك تطلق والداه.
أكمل واشنطون دراسته العامة. و بعد تخرجه من الثانوية، التحق بجامعة فوردام في نيويورك و تخصص في الصحافة. و لأنه كان يحب التمثيل ، اشترك واشنطون في الأعمال الجامعية الدرامية التي أظهرت موهبته و زادت من عشقة للتمثيل. و في عام 1977 حصل دنزل على البكالوريس ثم انتقل إلى مدينة سان فرانسيسكو و حصل من هناك على منحة في المعهد الموسيقي الأمريكي. و كان التحاق دينزل بالمعهد بغرض تنمية و تطوير مواهبه و لكنه و بعد سنه من التحاقه بالمعهد شعر أنه اكتفى من التدريب و الدراسة و أنه يستطيع دخول عالم الفن بما يملكه من مواهب و قدرات إلى جانب ما تلقى من تعليم وتدريب حتى الآن.
و فعلاً، استطاع دينزل أن يحصل لنفسه على أدوار متنوعة في بعض الأعمال التلفزيونية. و في عام 1981 قام دنزل بدور ابن غير شرعي لثري أبيض في فيلم Carbon Copy و هو أول أعمالة السينمائية. و في العام التالي 1982 جائت فرصة دينزل واشنطون الذهبية عندما انضم إلى فريق عمل المسلسل الشهير St. Elsewhere لصالح قناة NBC و قام بدور Dr. Chandler .الدور الذي استمر بتقديمه لمدة 6 سنوات . و أبدع في أداء شخصيتة فاكتسب شهرة واسعة و حاز على إعجاب النقاد. و خلال الست سنوات التي ارتبط فيها مع هذا المسلسل قدم دنزل بعض الأعمل التلفزيونية و السينمائية معاً.
و في عام 1987 حصل دينزل على أول ترشيح أوسكاري له و كان ذلك لأحسن ممثل مساعد عن فيلم Cry Freedom للمخرج Richard Attenborough . صحيح أن دينزل لم يفز بالجائزة هذه المرة ، و لكن يبدو أن لا مفر من تكريم هذا الفنان الشاب الموهوب و المتألق فرشح مرة أخرى عام 1989 لنفس الجائزة عن دوره الرائع في الفيلم الأروع Glory و فاز بها. و هكذا تم تأكيد دينزل واشنطون كأحد نجوم الصف الأول في هوليوود.
و في عام 1990 قدم دينزل واشنطون أول عمل له مع المخرج الأسود الشهير سبايك لي وهو فيلم Mo' Better Blues . و تجدر الإشارة إلى أن واشنطون تعامل مع سبايك لي ثلاث مرات حتى الان أولها في الفيلم المذكور، وثانيها في واحد من روائع أفلام الشخصيات و هو Malcolm X عام 92 و الذي رشح عنه دينزل لأوسكار أفضل ممثل . أما الثالث فهو الفيلم المحبب إلى قلبي He Got Game عام 98 . وسبق أن قال سبايك لي في أحد اللقاءات عن واشنطون أنه "من الفنانين الأذكياء جدا. كما أنه يمدني بأفكار جميلة جدا لايمكن تخطر على بالي أحيانا" .
و في 1993 إشترك واشنطون في ثلاثة أعمال جيده. الاول،Much Ado About Nothing و هو من الأفلام الشكسبيرية. و الثاني The Pelican Brief مع جوليا روبرتس. أما الأخير فهو الأروع و الأشهر، إنه فيلم فيلاديلفيا Philadelphia مع توم هانكس .و قام فيه دينزل بدور محامي يدافع عن مريض الايدز و زميل مهنته توم هانكس .
وفي عام 1995 شاهدنا دينزل في فيلم ممتاز إلى جانب القدير جين هكمان في فيلم Crimson Tide .ثم شاهدناه مع رسل كرو في فيلم الأكشن Virtuosity .ثم قام بدور محقق في الأربعينات في فيلم Devil in a Blue Dress . ثم في عام 96 اشترك مع المتألقه ميغ راين في فيلم جيد بعنوان Courage Under Fire و بعد ذلك قدم Preacher's Wife, The . و في عام 1998 شاهدناه في فيلم الغموض Fallen ثم في He Got Game . و أخيرا في فيلم أغضب العرب والمسلمين لتصويره مجموعة عرب مسلمين على أنهم ارهابيين وهو فيلم The Siege الذي منع في جميع الدول العربية.
و في العام التالي 1999 شاهدنا دينزل في دورين متميزين . الأول في فيلم The Bone Collector مع انجلينا جولي ويقوم فيه بدور محلل أدلة مشلول يوجه الشرطية الشابة في تحليل أدلة قاتل تسلسلي من على سريره. و الدور الثاني في فيلم The Hurricane للمخرج Norman Jewison و يقوم فيه بشخصية الملاكم الأمريكي الأسود روبن كارتر الذي حكم عليه بثلاثة أحكام مؤبده لجريمة لفقها له محقق عنصري. و قد أمضى دينزل عاماً كاملا يتدرب على لعبة الملاكمة تحت إشراف المدرب Terry Claybon تحضيرا لهذا الدور فاستحق عنه جائزة (غولدن غلوب) لأفضل ممثل و استحق الترشيح الثاني لأوسكار أفضل ممثل أيضاً.
و في عام 2000 قدم واشنطون، فيلما بعنوان Remember the Titans و يقوم فيه دينزل بدور مدرب رياضي في وقت كثرت فيه الإضطرابات العنصرية . و قد حقق هذا الفيلم نتائج جيده في شباك التذاكر.
دينزل كان على موعد مع اوسكار 2002 و لكن كافضل ممثل هذه المرة، حيث فاز بالاوسكار عن دوره الشرير في فيلم يوم التدريب "2001 Training Day " مع ايثان هوك..
و في العام الذي يليه قام دينزل بدور اب يحاول انقاذ ابنه المريض من الموت "John Q "..بعدها تفرغ لاخراج و بطولة فيلمه الاول "Antwone Fisher " و المعتمد على قصة حقيقية..و حاز الفيلم على ثناء النقاد الذين اشادوا بالتجربه الرائعة لدينزل.
دينزل واشنطون رجل هادئ و متوازن ،مثقف وذكي. و هو أحد الفنانين السود الذي أخذ على عاتقه تسخير فنه لخدمة قومه من الأمريكين السود، فلا عجب أن زملاءه يحترمونه كثيرا و يقدرونه و يحبون العمل معه .كما أن كثير من الممثلين الشباب السود يعتبرون واشنطون أخاً أكبر لهم لما يقدمه لهم من نصائح و إرشادات و استشارات تضيء لهم طريقهم في عالم الفن الشائك . و من أشهر هؤلاء الشباب الممثل و المغني ويل سميث.
و يعيش واشنطون حاليا في لوس انجلس حياة هادئة مع زوجته Pauletta Pearson التي تزوجها عام 82 و أطفالهم الأربعة جون و كاتيا و التوأم اوليفيا و مالكوم المولودان في 1991 أي وقت التحضير لفيلم مالكوم اكس ، لهذا أسمى الولد مالكوم.
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 04:55 PM   #13
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي


براد بيت




الأسم الكامل :وليم برادلي بيت .
تاريخ الولادة : 18 ديسمبر 1963 .
مكان الولادة : Shawnee, Oklahoma, USA .
البرج: القوس
عائلته : الأب (بيل) , الأم (جين) , الأخ (دوغ ) , الأخت ( جولي ) .
الزوجة : الممثلة جنيفر انستون .(سابقا) - إنجلينا جولي (حالياً)
تاريخ الزواج : 29 جولاي 2000 .
الطول : 183 cm .
الوزن : 72 kg.
لون الشعر : أشقر .
لون العينين : أزرق .
التعليم :تخرج من ثانويةKickapoo في مدينة Springfield عام 1982
وانضم الى جامعة Missouri في Columbia عام 1986 .
التدخين :يدخن ويفضل نوع Camel Wides وMarlboro وبدأ التدخين وهو في الصف السادس .
انواع المشروبات التي يفضلها : القهوة والبيرة .
هواياته : التصميم الداخلي - العمارة - الطبيعة .
سياراته : GMC اسود -جيب شيروكي اسود .
كاتبه المفضل : Cormac McCarthy.
حلوته المفضلة : Twizzlers.
حبوب الذرة المفضلة :Frosted Flakes.
شرابه المفضل :Mountain Dew.
أفلامه المفضلة :Planet of the Apes وSaturday Night Fever .
موسيقته المفضلة : Jimi Hendrix, Gipsy Kings, Stone Temple Pilots and bob Marley , وأول ألبوم أشتراه كان ايلتون جون ( 'Captain Fantastic' ) , وكان يحب شيرلي مانسون (Q Magazine March 1999). وأول حفل كونسرت حضره كان لفرقة ( 'Dobbie brothers') .
أكله المفضل : البيتزا .
رياضته المفضلة : الدراجة - تسلق الجبال - التنس .
مسلسله المفضل : ( All in the Family ) .
الأشياء التي يكرهها : اسماك القرش - والعناكب .
اسم الشهرة بالمدرسة : Pitter .
ممارساته بالمدرسه : كان بالفرقة الموسيقية - بفريق كرة القدم- بفريق التنس- عام 1982 اختير للقب " أفضل لباس " .
عنوانه : 9150 Wilshire Blvd #350 Beverly Hills, CA 90212 - USA
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 04:57 PM   #14
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

مسيرته الفنية ..
كانت بدايته عندما كان بجامعة Missouri ثم انتقل الى هوليود يعمل بمطعم,
شارك بمقطع صغير بفلم باستديوهات هوليود ثم بدأ لتصوووير عدة مسلسلت وبدأ اول فلم له ( No Man's Land (1987 .
في مدينة شاني في ولاية اوكلاهوما الامريكيه ولد ويليام برادلي بيت عام 1963 ونشاء في مدينة سبيرنغفيلد بولاية ميسوري حيث كان والده يعمل مديرا في احدى شركات النقل وفي المدرسه الثانويه شارك في العديد من الانشطه الرياضيه ثم التحق بجامعه ميسوري لدراسة الصحافه والتخصص في الاعلان وخلال الدراسه شارك في بعض العروض التلفزيونيه وترك الجامعه قبل تخرجه بفتره قصيره متجها الى كاليفورنيا من اجل التمثيل وقد عمل قبل التمثيل كسائق ليموزين لنقل فنانات الاستعراض ثم عمل في فيلم (pouolocoel) وجاءت الفرصه عام 1989 في فيلم (عبر الطريق) ليحترف التمثيل .
وكانت البطوله المطلقه عام 1996 عندما رشح لدور (الجانب المظلم من الشمس) اما شهرته فقد حصل براد بيت على اكثر من لقب منها اكثر الرجال الجاذبيه في العالم سنة 94 وفي 95 رشح للحصول على جائزة الاوسكار عن دوره في فيلم (12 فردا) وقد اختارته مجلة الناس ( people)
عام 1997 ضمن قائمة اكثر الناس جمالا ووسامه .
مسيرة الفنان براد بيت الفنية شهدت الكثير من المحطات مع روبرت ردفورد
وحتى الان فالمحطات كثيرة والمهم ان للفنان براد بصمه واضحه حقق من خلالها الشهرة ولعل التنوع في الادوار اوصله الى مرتبه بارزه في الساحه الفنية واعجابه بالنجوم الكبار دفع به للمنافسه وقاده للعمل في افلام سينمائيه مميزه من اشهرها:
فيلم (تلما ولويس) عام91 وفيلم (جوني سمود) عام 91 وجاء فيلم ( عبر الطريق) ليحقق في نفس العام نجاحه ثم (الحب الحقيقي) عام 93 والتحول الكبير كان في عام 1994 في فيلم ( مصاص الدماء ) و(اساطير الخريف) وكان لفيلم(الخطايا السبع ) عام 1995 دورا في معرفة موهبة براد بعيدا عن الوسامه والتركيز على الشكل .
وتبعها بافلام عديده منها: ( لقاء جوبلاك) و( نادي القتال) و( المكسيكي) اما احدث اعماله فيلم ( لعبة الجاسوسيه ) و( الواجهه المليئه)و( اعترافات عقل خطير)
يرى النجم براد بيت ان نجاحه تحقق بزواجه من الفنانه جينيفر انيستون وذلك باعتبار زواجهما مغامره كونهما لم يفكران بما ستنتهي اليع هذه العلاقه الزوجيه فقد بداء لقاؤهما عام 98 بعدما انفصل عن خطيبته السابقه غنيث بالترو ليعلن براد بيت زواجه من جينيفر وتم الزواج في كاليفورنيا عام2000 الذي اقتصر على بعض الاهل وا لاصدقاء المقربين بطريقه تقليديه بعيدا عن الاعلاميين والاضواء .
ولم تفسر وقتها الصحافه سبب رفض براد اقامة حفل زفاف كبير الا ان البعض حاول تبرير ذلك بانه شخص خجول ويرغب بان يعيش هذه الاجواء بعيدا عن الانظار .
وقبل ارتباطه بيجينيفر يعتبر بان علاقاته السابقه تجربه لابد ان يستفيد منها الانسان وكل تجربه في الحياه هي بمثابة خطوه مهمه .
وعلى الرغم من انه يعتبر من اكثر نجوم هوليود جاذبيه الا ان علاقاته العاطفيه تعتبر محدوده مقياسا بغيره من النجوم وكان اهمها لقائه مع الفنانه غونيث بالترو خلال تصوير فيلم(سوزان) وهو ما اطلق عليه الحب من اول نظره على عكس لقائه مع جينيفر التي حاول التقرب منها بعدما اعجب بشخصيتها وطريقة تفكيرها في الحياه ولا يختلف اثنان على ان براد بيت حقق نجوميه من خلال وسامته وموهبتهمما اتاح له الفرصه لتقدبم العديد من الادوار الكوميديه والدراميه وافلام الاكشن والاثاره ..
وما يميز براد بيت حبه للتنويع فقد قدم دورا كوميديا للمره الاولى وكان الامر تحديا بالنسبه له خاصه من حيث عمل في فيلم ذو موازين محدوده ولا يمكن الاتكال فيه على المؤثرات الضخمه او اعادة المشهد مرارا وتكرارا كما يؤكد براد على ان خطوته تقديم فيلم كوميدي لم تكن محسوبه او مخطط لها فهو ليس ممن يخططون كثيرا لدفع مسيرته الفنيه ودليل التفاوت في النجاح والفشل لعدة اعمال قدمها .. ويتذكر براد بيت دوره في (سناتش) بانه لم ياخذ الوقت في في القراءه بل حاول جمع الافكار جيدا والتعود على نمط واحد في الحوار وبذلك كان قراره بعدم رفض الادوار الكوميديه الجيده.
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 05:00 PM   #15
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

بعض افلامه وأعماله السينمائية

No Man's Land
Less Than Zero
Happy Together
Cutting Class
Across the Tracks
Thelma & Louise
Johnny Suede
Cool World
A River Runs Through It
Kalifornia
True Romance
The Favor
Interview with the Vampire
Legends of the Fall
Se7en
Twelve Monkeys
Sleepers
The Devil's Own
Seven Years in Tibet
The Dark Side of the Sun
Meet Joe Black
Fight Club
Snatch
The Mexican
Spy Game
Ocean's Eleven
Troy
Ocean's Twelve
Mr. & Mrs. Smith
BABEL
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 05:06 PM   #16
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي


شاروخ خان




الاسم : شاه روخ تاج محمد خان - शाहरुख़ ख़ान
تاريخ الميلاد : 2-11-1965
العائله : اخت : شيهناز (يدلعونه بـ لآل روخ) , الزوجه غوري تشيبّا.
اسم الدلع : كينغ خان , SRK
- اسمه يعني (وجه الملك).
- يملك فيلا على الساحل في دبي.
- كان زواجه في 25 - 10 - 1991.
- ابوه يدير شركة نقل و امه كانت قاضيه.
- حاصل على رتبة الشرف في الإقتصاد من كلية هانس راج.
- عنده كلب (و انتم بكرامه) اسمه (Chewbacca - تشوباكّا).
- بعد ما توفى امه و ابوه في ع 1991 انتقل من نيوديلهي الى مومباي.
- اصول اهل امه من (Rawalpindi - رافالبيندي) ايضا في باكستان.
- إنولد بنفس اليوم اللي إنولد فيه (Samuel Le Bihan - سموئيل لي بيهان).
- بدى العمل بأفلام (Aditya Chopra - اديتيا تشوبرا) من دون ما يقرى النص.
- يملك شركة الإنتاج (Red Chilies Entertainments) مع زوجته غوري.
- يدير شركة الإنتاج (Dreamz Unlimited) مع زميلته الممثله جوهي و المخرج عزيز ميرزا.
- اصول ابوه من (Peshawar - بيشاور) (قبل انقسام الهند عن باكستان) اللحين هي في باكستان.
- في نفس العام تزوج من غوري على الطريقه الهندوسيه..وجاب منها اريان في ع 1997 و سُهانا في ع
2000.
- ماكان جيد في اللغه الهنديه بالمدرسه..حتى قالت له امه باخذك الى السينيما اذا شدّيت حيلك وفعلا من يومها و
درجاته تتحسن..من كثر حبه للافلام.اقتباسات شاه روخ..
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 05:08 PM   #17
الشفيع سنين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الشفيع سنين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: السعودية - جدة
المشاركات: 9,716
افتراضي

جوائز الفيلم فير:
1993 - فاز بجائزة احسن ظهور اولي عن Deewana
1994 - فاز كاحسن ممثل في Baazigar
1994 - فاز كاحسن ممثل (برأي النقاد) عن Kabhi Haan Kabhi Naa
1995 - فاز كاحسن ممثل بدور شرير في Anjaam
1996 - فاز كاحسن ممثل في Dilwale Dulhania Le Jayenge
1998 - فاز كاحسن ممثل في Dil To Pagal Hai
1999 - فاز كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2001 - فاز كاحسن ممثل (برأي النقاد) عن Mohabbatein
2003 - فاز كاحسن ممثل في Devdas
2005 - فاز كاحسن ممثل في Swades

ترشيحات الفيلم فير:
1994 - رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Haan Kabhi Naa
1994 - رُشح كاحسن ممثل بدور شرير في Darr
1998 - رُشح كاحسن ممثل في Yes Boss
1999 - رُشح كاحسن ممثل بدور شرير في Duplicate
2000 - رُشح كاحسن ممثل كوميدي في Baadshah
2001 - رُشح كاحسن ممثل في Mohabbatein
2002 - رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Khushi Kabhie Gham
2004 - رُشح كاحسن ممثل في Kal Ho Naa Ho
2005 - رُشح كاحسن ممثل في Main Hoon Na
2005 - رُشح كاحسن ممثل في Veer Zaara
2007 - رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Alvida Naa Kehna
2007 - رُشح كاحسن ممثل في Don - The Chase Begins Again

جوائز الستار سكرين:
1996: فاز كاحسن ممثل في Dilwale Dulhaniya Le Jayenge
2002: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع كاجول عن Kabhi Khushi Kabhie Gham
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2003: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع آش عن Devdas
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara
2005: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع بريتي عن Veer-Zaara
2007: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع راني عن Kabhi Alvida Naa Kehna

ترشيحات الستار سكرين:
1998: رُشح كاحسن ممثل في Dil To Pagal Hai
1999: رُشح كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2001: رُشح كاحسن ممثل في Mohabbatein
2002: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Khushi Kabhie Gham
2004: رُشح كاحسن ممثل في Chalte Chalte
2006: رُشح كاحسن ممثل في Paheli
2007: رُشح كاحسن ممثل بدور شرير في Don - The Chase Begins Again

جوائز الآيفا:
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara

ترشيحات الآيفا:
2001: رُشح كاحسن ممثل في Mohabbatein
2002: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Khushi Kabhie Gham
2006: رُشح كاحسن ممثل في Paheli
2007: رُشح كاحسن ممثل في Don - The Chase Begins Again

جوائز الزي سيني:
1998: فاز كاحسن ممثل في Dil To Pagal Hai
1999: فاز كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2004: فاز بجائزة نجم السنه عن Kal Ho Naa Ho
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara

ترشيحات الزي سيني:
2005: رُشح كاحسن ممثل في Main Hoon Na
2005: رُشح كاحسن ممثل في Swades
2006: رُشح كاحسن ممثل في Paheli
2007: رُشح كاحسن ممثل في Don - The Chase Begins Again
2007: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Alvida Naa Kehna

جوائز البوليوود موفي:
1999: فاز كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara
1999: جائزة الممثل الأكثر حماسيه Dil Se

جوائز الـ(GIFA) :
2004: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara
2004: جائزة للممثل (الذكر) الاكثر بحث على النت

ترشيحات الـ(GIFA) :
2006: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Alvida Naa Kehna
جوائز الـ(..Star's Sabsey Favourite Kaun - من المفضل الأكثر..؟ )
2004: البطل المفضل عن Kal Ho Naa Ho
2005: البطل المفضل عن Veer-Zaara
2007: البطل المفضل عن Kabhi Alvida Naa Kehna
الشفيع سنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

(الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي هذا الموقع)

vEhdaa 1.0 by Tunisia2009 ©2009